تعديل

الأحد، 29 مارس 2015

{ النعمة }

" لا يسمعون فيها لغوا ولا تأثيما "

عندما يمن الله عليك باﻷدب في كلامك

وتعيش بين أصحاب ذوي أدب فاعلم

 أنك تنعم بنعمة تفضل الله بهاعلى أهل الجنة

السبت، 28 مارس 2015

{ الغرور }

ايها الانسان لماذا هذا الغرور بنفسك 

هل خلقت من طين غير طينت غيرك 

وهل جئت الى الدنيآ وفي رأسك تاج 

كلنآ خلقنآ من نطفه وكلنآ من بني آدم 

من الذي اعطاك هذا الجسد السليم المعافي اليس هو الله 

من الذي رزقك الاكل والمشرب اليس هو الله 

لو تأملت , لرأيت نفسك لا تملك حول ولا قوة

الانسان بعمله وخلقه وذكره لله يكون أعلى منزله

هذه المنزله التي تستحق ان تفتخر بهآ 

من كان قريب من الله بقلبه وخلقه وعمله , فـ هنيئاً له 

كلنآ خلقنآ في هذه الدنيآ , وكل أنسان له عقل وقلب 

من غلب عقله شهوته عاش سعيداً

ومن غلب شهوته عقله عاش متعذباً 

نرى المغرور دائماً يرى ما في قلبه و نفسه مرتفعاً 

رغم انه فيه نقص كثير  يرى الرفعه بالغرور ,,

 ولا يدري ان من تواضع لله رفعه الله تعالى 

{ الفتى والذئب }


لقد ألمني بطني من الجوع ,, وذهبت لعلي أجد عن عمل 

فصآدفني في طريقي رجلاً ونآدآ علي ,, قآل لي هل تحمل بضآعتي 

قلت نعم فجئت أليه فسآعدته ,, وأكملت البضآعة لكنني في أي حآل

نظر لي وقآل أظنك جآئع ,, اردت ان اقوله نعم لكن لا طاقة لي على الكلام

فأعطآني بعض الدرآهم فهذآ جزآء عملي ,, فذهبت رآكضاً الى من يطعمني 

فأشتريت الخبز وجئتوا الى مكآني , قسمت لي لقمة لكن رأيت كلب فآجئني

نظرت اليه ولعله يقول لي أنآ جآئع ,, فأعطيت خبزي أليه فأكل وشبع 

أمآ انآ فقلت الهلاك قد جآئني ,, سكت لساني وذهبت طآقتي ,, 

لكن أحسست بشيء ينآديني ,, يآ فلان لا تنم قبل ان تأكل من طعآمي

نظرت الى الورى ,, وكأن في سفرة من الحوم والفواكه أدهشني 

جلست وأكلت منها الى ان شبعت , لكنني قلت من اين أتى هذآ 

وكأن بصوت أسمعه ,, يآ هذآ ,, كل مآ تشآء فأن الرحمن اضافك برحمته

{ أصلح نفسك }

أيهآ الشآب أنت الآن تستطيع أن تعمل كل شيء تريده 

لأن القدرة والطآقة كلهآ موجودة الآن عندك 

لمآذآ لآ تستخدمهآ من أجل أصلآح نفسك 

عليك أن تستغل هذه الفرصة , لأن إذآ ذهبت هذه الطاقة 

فسوف تندم عليهآ , جآهد نفسك وأعمل كل شيء صالح

 وتقرب الى الرحمن بالعبادة وأجعل قلبك معلق بالله تعالى 

أن كثير من الشاب يلهوا في هذه الحياة , ولا يعلم أين يقود نفسه 

لانه  أتبع رغباته وشهواته الدنيوية , وهذآ خطر يقوده الى التهلكه 

وعندما يسقط في شباك الشيطان , عندهآ يلوم نفسه ويقول يا ليتني قمت باعمال صالحه 

لقد فات الاوان يا عزيزي, أين قضيت شبابك وقدرتك وطاقتك ,, 

أنت كنت شاب وتستطيع أن تعمل كل شيء لاصلاح نفسك وللآخرين 

أيهآ الشباب مآ زآلت الفرصة أمآمكم وتستطيعوآ أن تربوآ أنفسكم 

أن القدرة والطآقة من اهم الأشيآء في الشاب , فلا تضيعوهآ بشهوات الدنيآ 

أكسب العلم وأستمتع بصفآء الروح والتقوى هذه هي من تقودك الى طموحآتك وأهدآفك 

وتذكر أن الله لا يضيع هذآ أجرك العظيم الذي تقوده ,  

{ قرآءة القرآن }

لقد سمع صوت وقال من بالغرفه وهي خآلية !

وعندمآ دخل في الغرفة ,, لقد رأى الغرفة مظلمة وأصوآت الشيآطين وخيآلآتهم

لقد فزع من هذآ المنظر المرعب والمخيف !!

أقترب له أحد الشيآطين وقآل له ,, 

شكراً لك أيهآ الشآب لكرمك وأدخآلنآ في بيتك ونحن سعدآء 

والشآب يرتجف وكأنه يريد أن يغمى عليه ,, 

قآل الشآب وهل حقاً أنآ سمحت لكم أن تدخلوآ بيتي ؟

قآل الشيطآن نعم وهل نسيت نحن أشتقنآ لك وأنت نآديتنآ 

قآل الشآب وهو يترتجف ولكن متى لن أتذكر بأني أضفتكم في بيتي ؟

قآل الشيطآن تعآل أهمس بأذنك وأخبرك متى أضفتنآ ببيتك 

قآل الشآب وهو مرعب لآآ ,, تكلم وأنت هنآ أرجوك لآ تقترب مني 

قآل الشيطآن أيهآ الشآب لآبد أن أهمس بأذنك 

لأن لو تكلمت لك هكذآ سوف يسمعني أخوآني الشيآطين وينزعجوآ 

قآل الشآب وهو يرتجف نعم وآفقت ,, الآن قل متى أذنت لكم 

قآل الشيطآن وهو يهمس بأذنه ,,  أيهآ الشآب عندمآ تسمع الأغآني 
ولن تقرأ الـ ,,,, الـ ,,,, الـ ,,,,, الـ ,,,, 

قآل الشآب بصوت عالي  وهو يرتجف هل تقصد القرآن ,, 

لقد فزعت الشيآطين من هذه الكلمة ,, ولن ينطقوآ بأي شيء 

لقد عرف الشآب بأن الشيآطين تدخل البيت الذي في غنآء ولآ يقرأ فيه القرآن 

وصآح بأعلى صوته > أعوذ بالله السميع العليم من الشيطآن الرجيم 

عندهآ صرخت الشيآطين وهربوآ من الغرفة كأنهم الذباب 

وعندمآ أستمر الشآب بـ قرآءة القرآن عندهآ رجعت الغرفة بيضآء خآلية من الضلآم  وأحس بعدهآ بطمأنينة ,, 

وعندهآ سجد الشآب لله رآجي العفو لأنه كآن مقصر بتقربه من الله 

ومقصر لأنه لن يقرأ القرآن في كل يوم ,, 

وبعدهآ أصبح الشآب لآ يفآرق قرآءة القرآن في كل يوم <3

{ القرب من الله }

لا تقول سوف اعمل كذا واريد كذا في المستقبل


انت هذا يومك وساعتك ودقائقك وحاضرك فأعمل جاهداً


أن من صلح يومه صلح غده , ولا تنظر الى الخلف فسوف يحطمك


ولا تنظر الى المستقبل فسوف يذهب بجمال يومك 


ان كنت حقاً تريد ان تكون من الصالحين اعمل الخير

 ولا تنتنظر شكراً من احد 

اذا كان عندك هدف وتريد تحققه ,

 فأجعل هدفك رضا الله تعالى 

إن كان الله راضاً عنك ,

 فسوف تكون جميع ايامك سعادة 

{ القلب }

عشت في هذه الدنيآ وعرفت كل مآ فيهآ 

عشت الأبتسآمة وعشت البكآء 

وعشت الفرح وعشت الحزن 

وتذوقت كل مآ فيهآ هموم وغموم 

وسعآدة وتفآؤل وثقه وأطمئنآن 

وقعت في الحزن وكأني لن أخرج منه 

ولكن ذهب ,, ودخلت بقلبي السعآدة 

حينهآ قلت لن تذهب مني هذه السعآدة

ولكن ذهبت ,, ودخلت بقلبي الهموم 

وضننت أنهآ لن تذهب , ولكن ذهبت 

ودخل في قلبي الفرح , وضننت انه لن يذهب

ولكن ذهبت الفرحه ,, ودخل بقلبي الضيق 

وضننت أنه لن يذهب ولكن ذهب , 

هكذآ أنآ في هذه الدنيآ , ضقت كل مآ فيهآ 

ولكن لن يستقر بقلبي شيء الآ ورحل ويحل شيء آخر مكآنه 

قلت يآ قلبي ,, لمآذآ كل هذآ ,, لمآذآ لآ تستقر على شيء 

نطق القلب وقال ,, اعذرني هذه دنيا وليست جنة 

انا متقلب من حال الى حال ولن استقر على شيء ابداً

ولكن اذا اردت ان استقر على شيء فقل لي حتى اعلمك به

قلت يا قلب قل ما هو ,, مآ أحوجني على الاستقرار 

قال لي ,, قل ,, 

يآ مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك 

ولآ تزغ قلبي بعد أذ هديتني 

فهذآ الوحيد الي يفيدك ولن يفيدك غيره أبداً 

والسلام 

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More