تعديل

الأحد، 29 مارس 2015

{ النعمة }

" لا يسمعون فيها لغوا ولا تأثيما "

عندما يمن الله عليك باﻷدب في كلامك

وتعيش بين أصحاب ذوي أدب فاعلم

 أنك تنعم بنعمة تفضل الله بهاعلى أهل الجنة

السبت، 28 مارس 2015

{ الغرور }

ايها الانسان لماذا هذا الغرور بنفسك 

هل خلقت من طين غير طينت غيرك 

وهل جئت الى الدنيآ وفي رأسك تاج 

كلنآ خلقنآ من نطفه وكلنآ من بني آدم 

من الذي اعطاك هذا الجسد السليم المعافي اليس هو الله 

من الذي رزقك الاكل والمشرب اليس هو الله 

لو تأملت , لرأيت نفسك لا تملك حول ولا قوة

الانسان بعمله وخلقه وذكره لله يكون أعلى منزله

هذه المنزله التي تستحق ان تفتخر بهآ 

من كان قريب من الله بقلبه وخلقه وعمله , فـ هنيئاً له 

كلنآ خلقنآ في هذه الدنيآ , وكل أنسان له عقل وقلب 

من غلب عقله شهوته عاش سعيداً

ومن غلب شهوته عقله عاش متعذباً 

نرى المغرور دائماً يرى ما في قلبه و نفسه مرتفعاً 

رغم انه فيه نقص كثير  يرى الرفعه بالغرور ,,

 ولا يدري ان من تواضع لله رفعه الله تعالى 

{ الفتى والذئب }


لقد ألمني بطني من الجوع ,, وذهبت لعلي أجد عن عمل 

فصآدفني في طريقي رجلاً ونآدآ علي ,, قآل لي هل تحمل بضآعتي 

قلت نعم فجئت أليه فسآعدته ,, وأكملت البضآعة لكنني في أي حآل

نظر لي وقآل أظنك جآئع ,, اردت ان اقوله نعم لكن لا طاقة لي على الكلام

فأعطآني بعض الدرآهم فهذآ جزآء عملي ,, فذهبت رآكضاً الى من يطعمني 

فأشتريت الخبز وجئتوا الى مكآني , قسمت لي لقمة لكن رأيت كلب فآجئني

نظرت اليه ولعله يقول لي أنآ جآئع ,, فأعطيت خبزي أليه فأكل وشبع 

أمآ انآ فقلت الهلاك قد جآئني ,, سكت لساني وذهبت طآقتي ,, 

لكن أحسست بشيء ينآديني ,, يآ فلان لا تنم قبل ان تأكل من طعآمي

نظرت الى الورى ,, وكأن في سفرة من الحوم والفواكه أدهشني 

جلست وأكلت منها الى ان شبعت , لكنني قلت من اين أتى هذآ 

وكأن بصوت أسمعه ,, يآ هذآ ,, كل مآ تشآء فأن الرحمن اضافك برحمته

{ أصلح نفسك }

أيهآ الشآب أنت الآن تستطيع أن تعمل كل شيء تريده 

لأن القدرة والطآقة كلهآ موجودة الآن عندك 

لمآذآ لآ تستخدمهآ من أجل أصلآح نفسك 

عليك أن تستغل هذه الفرصة , لأن إذآ ذهبت هذه الطاقة 

فسوف تندم عليهآ , جآهد نفسك وأعمل كل شيء صالح

 وتقرب الى الرحمن بالعبادة وأجعل قلبك معلق بالله تعالى 

أن كثير من الشاب يلهوا في هذه الحياة , ولا يعلم أين يقود نفسه 

لانه  أتبع رغباته وشهواته الدنيوية , وهذآ خطر يقوده الى التهلكه 

وعندما يسقط في شباك الشيطان , عندهآ يلوم نفسه ويقول يا ليتني قمت باعمال صالحه 

لقد فات الاوان يا عزيزي, أين قضيت شبابك وقدرتك وطاقتك ,, 

أنت كنت شاب وتستطيع أن تعمل كل شيء لاصلاح نفسك وللآخرين 

أيهآ الشباب مآ زآلت الفرصة أمآمكم وتستطيعوآ أن تربوآ أنفسكم 

أن القدرة والطآقة من اهم الأشيآء في الشاب , فلا تضيعوهآ بشهوات الدنيآ 

أكسب العلم وأستمتع بصفآء الروح والتقوى هذه هي من تقودك الى طموحآتك وأهدآفك 

وتذكر أن الله لا يضيع هذآ أجرك العظيم الذي تقوده ,  

{ قرآءة القرآن }

لقد سمع صوت وقال من بالغرفه وهي خآلية !

وعندمآ دخل في الغرفة ,, لقد رأى الغرفة مظلمة وأصوآت الشيآطين وخيآلآتهم

لقد فزع من هذآ المنظر المرعب والمخيف !!

أقترب له أحد الشيآطين وقآل له ,, 

شكراً لك أيهآ الشآب لكرمك وأدخآلنآ في بيتك ونحن سعدآء 

والشآب يرتجف وكأنه يريد أن يغمى عليه ,, 

قآل الشآب وهل حقاً أنآ سمحت لكم أن تدخلوآ بيتي ؟

قآل الشيطآن نعم وهل نسيت نحن أشتقنآ لك وأنت نآديتنآ 

قآل الشآب وهو يترتجف ولكن متى لن أتذكر بأني أضفتكم في بيتي ؟

قآل الشيطآن تعآل أهمس بأذنك وأخبرك متى أضفتنآ ببيتك 

قآل الشآب وهو مرعب لآآ ,, تكلم وأنت هنآ أرجوك لآ تقترب مني 

قآل الشيطآن أيهآ الشآب لآبد أن أهمس بأذنك 

لأن لو تكلمت لك هكذآ سوف يسمعني أخوآني الشيآطين وينزعجوآ 

قآل الشآب وهو يرتجف نعم وآفقت ,, الآن قل متى أذنت لكم 

قآل الشيطآن وهو يهمس بأذنه ,,  أيهآ الشآب عندمآ تسمع الأغآني 
ولن تقرأ الـ ,,,, الـ ,,,, الـ ,,,,, الـ ,,,, 

قآل الشآب بصوت عالي  وهو يرتجف هل تقصد القرآن ,, 

لقد فزعت الشيآطين من هذه الكلمة ,, ولن ينطقوآ بأي شيء 

لقد عرف الشآب بأن الشيآطين تدخل البيت الذي في غنآء ولآ يقرأ فيه القرآن 

وصآح بأعلى صوته > أعوذ بالله السميع العليم من الشيطآن الرجيم 

عندهآ صرخت الشيآطين وهربوآ من الغرفة كأنهم الذباب 

وعندمآ أستمر الشآب بـ قرآءة القرآن عندهآ رجعت الغرفة بيضآء خآلية من الضلآم  وأحس بعدهآ بطمأنينة ,, 

وعندهآ سجد الشآب لله رآجي العفو لأنه كآن مقصر بتقربه من الله 

ومقصر لأنه لن يقرأ القرآن في كل يوم ,, 

وبعدهآ أصبح الشآب لآ يفآرق قرآءة القرآن في كل يوم <3

{ القرب من الله }

لا تقول سوف اعمل كذا واريد كذا في المستقبل


انت هذا يومك وساعتك ودقائقك وحاضرك فأعمل جاهداً


أن من صلح يومه صلح غده , ولا تنظر الى الخلف فسوف يحطمك


ولا تنظر الى المستقبل فسوف يذهب بجمال يومك 


ان كنت حقاً تريد ان تكون من الصالحين اعمل الخير

 ولا تنتنظر شكراً من احد 

اذا كان عندك هدف وتريد تحققه ,

 فأجعل هدفك رضا الله تعالى 

إن كان الله راضاً عنك ,

 فسوف تكون جميع ايامك سعادة 

{ القلب }

عشت في هذه الدنيآ وعرفت كل مآ فيهآ 

عشت الأبتسآمة وعشت البكآء 

وعشت الفرح وعشت الحزن 

وتذوقت كل مآ فيهآ هموم وغموم 

وسعآدة وتفآؤل وثقه وأطمئنآن 

وقعت في الحزن وكأني لن أخرج منه 

ولكن ذهب ,, ودخلت بقلبي السعآدة 

حينهآ قلت لن تذهب مني هذه السعآدة

ولكن ذهبت ,, ودخلت بقلبي الهموم 

وضننت أنهآ لن تذهب , ولكن ذهبت 

ودخل في قلبي الفرح , وضننت انه لن يذهب

ولكن ذهبت الفرحه ,, ودخل بقلبي الضيق 

وضننت أنه لن يذهب ولكن ذهب , 

هكذآ أنآ في هذه الدنيآ , ضقت كل مآ فيهآ 

ولكن لن يستقر بقلبي شيء الآ ورحل ويحل شيء آخر مكآنه 

قلت يآ قلبي ,, لمآذآ كل هذآ ,, لمآذآ لآ تستقر على شيء 

نطق القلب وقال ,, اعذرني هذه دنيا وليست جنة 

انا متقلب من حال الى حال ولن استقر على شيء ابداً

ولكن اذا اردت ان استقر على شيء فقل لي حتى اعلمك به

قلت يا قلب قل ما هو ,, مآ أحوجني على الاستقرار 

قال لي ,, قل ,, 

يآ مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك 

ولآ تزغ قلبي بعد أذ هديتني 

فهذآ الوحيد الي يفيدك ولن يفيدك غيره أبداً 

والسلام 

{ الله احن علي من ابي وامي }

الله احن علي من ابي وامي 

من احتاج شيء من ابي واطلبه منه وهو يقدر على مساعدتي 
فيعطيني اياه مهما حصل . 

حتى  امي من اطلبها شيء فتعطيني اياه حتى وان هي محتاجه هذا الشيء 

هل سئلنآ أنفسنآ عندما نطلب من الله تعالى شيء ,

 فان هذآ الطلب يتأخر علينآ 

ومرآت لن نحصل عليه ابداً , لماذا ؟ 

اليس الله احن من والدينا علينا 

لماذا لن يعطينآ ما طلبناه منه 

الله تعالى يعرف مافي أنفسنآ ويعلم طلبآتنآ 

ولكن ليس كل ما نطلب شيء فأن الله يحققه لنا 

لأن الله يعلم بأن هذآ الطلب ليس لمصلحتنآ 

ويعلم بأن طلبنآ هذآ يعكر حيآتنآ ويعيق مستقبلنآ 

لهذآ ترى أن بعض الاشياء تتحقق لك ولكن ليس ما طلبت 

ولكن تتحقق اشياء غيرهآ وتسعدك وتفرح بهآ 

لأن الله تعالى حآشآه أن يرد يد مدت أليه ويردهآ خاليه 

يآ اخي ويآ أختي . ثقوا بالله تعالى فأن خيرآته وبركآته ونعمآئه لا تحصى ابداً 

فعليكم أن تطلبوا من الله تعالى كل مافي أنفسكم 
فخزآئنه لا تنقص أبداً , 

كل ساعة او كل دقيقه بل كل ثانيه , عليكم أن تطلبوا اشياء وأشيآء

فالله يحب العبد اذا طلب منه ويحب يسمع عبده وهو يقوله يارب 

{ الفتآة والأنترنت }

الفتاة عند دخولها الانترنت او  الفيس ,, لا تفكر بأنهآ تريد المغازله والتعرف على اشخاص 

الفتاة المؤمنة ,, هي التي تتعلم وتأخذ الحكمه والموعظة , 

والفيس فيه الصفحات من الحكم والمواعظ والقصص والاحاديث لاهل البيت عليهم السلام ,, 

لقد اصبح العلم في كل مكان ,, وعندما تجلس الفتاة للانترنت لانها تتعلم وتاخذ ما تريده لدينها واخلاقها وعفتها 

وعندما ترسل لها طلب الصداقة , وتقبلك , لا تفكر بانها اصبحت ملك لك 

هي اقبلت الطلب , حتى تستفيد من المنشورات , وانت كذلك تستفيد من المنشورات 

لا تزعجها في ارسال الرسائل , فإذا تفكر بأنها لاجل علاقه ,, فأنت مخطأ

فأن الفتاة المؤمنة لن تبيع شرفها واخلاقها للعقول المريضة 

فـ هنيئاً لكل فتآة محآفظة على أخلاقهآ ,, 

أنآ أقولك لآ تنخدعي بهذه العقول المريضة , 
فأنهم يريدوآ أجرآرك بأي وسيلة حتى توقعي في الحرام 

تمسكي بأخلاقك الطيبة فأن قدوتك هي الزهراء { عليهآ السلام } 

{ تعلمت }

لقد تعلمت وابقى اتعلم , بأن قلبي لا يحكمه الا عقلي ,, 

ولقد تعلمت وابقى اتعلم ان أخطآئي هي سبب في نجآحي 

عندمآ أصلح الخطأ ,, يكون خطئي هو السبب في نجآحي 

هذآ أنآ لقد تعلمت من قلبي ,, لأن قلبي أحب بصدق ,, 

والحب لا يعرف الكره ولا الحقد ,, هذآ أنآ تعلمت الحب من قلبي 

{ الجهآد الأكبر }

بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وآل محمد 

كل أنسان وله قلب ولكن القلوب تختلف عن بعضها . 

القلوب انواع .  قلب مؤمن وقلب كافر وقلب الشهوات الخ

وما هي افضل القلوب . أفضل القلوب هو القلب المؤمن 

وهنآ إذا القلب يذكر الله دائماً . يكون له منزلة عظيمة عند الله تعالى 

الكثير منآ غآفلون وإذآ رأيتهم وجدتهم الحزن لآ يفآرقهم 

ومآ هو السبب ألي جعل هذآ الحزن دآئماً معهم . الأمر واضح جداً

والسبب هو الأبتعآد عن الله تعالى . أن المؤمن لآ يحزن على شيء من الدنيآ 

بل هو يرى هذآ الشيء هو فآئدة له . لأنه مؤمن بالله ويرضى بما يعطيه خآلقة 

وأنه يعلم بأن كل شيء في الدنيآ زآئل ولآ يستحق الحزن له .

أذاً المؤمن يرى كل شيء جميل . وأن الله تعآلى يبتليه بأنوآع البلآء

لأن المؤمن كل مآ زآد أيمآنه بالله زآد عليه البلآء . الله يحب عبده المؤمن 

ويحب أن يختبر أيمآنه هل هو صآدق . هل يجزع إذآ صب عليه البلآء

وحآشآ لله أن يفعل شيء غير صلآح للمؤمن . الله تعآلى يحب أن يسمع صوت المؤمن

الله تعآلى يحب أن يسمع صوت عبده دآئماً . الكثير منآ عندمآ يصيبه شيء من البلآء 

لآ يعرف سوى الحزن والقلق وربمآ يكفر والعيآذ بالله . لأن القلب البعيد عن الله 

لآ يرى سوى ظلآم في كل مكآن . وهذآ البعد يسبب له قلق وحزن في قلبة 

وعندهآ تسمعه يقول . لمآذآ الله يفعل كل هذآ بي انآ . لآ يآ أخي أن الله لآ يآتي الآ بالخير

وأنمآ هذآ الحزن والقلق والضيق بمآ كسبت يديك أنت . أحسن قلبك وأذكر ربك . 

سوف ترى كل شيء جميل . حتى وأن أصآبك بلآء سوف ترى هذآ البلآ الآ خير وبركه لك 

أن الله تعآلى يقول . الا بذكر الله تطمئن القلوب . أذاً هل أنت ذآكر الله تعالى . هل قلبك مطمئن بالله

مثل مآ تعطش وتريد أن تشرب المآء وتجوع فتآكل . هكذآ قلبك يعطش الى القرآن .

ولكن أكثرنآ غآفلون . نحن لآ نرى غير الحزن والقلق والضيق . والكثرة من الشكوى للآخرين

كل هذآ بسبب أبتعآد قلوبنآ من الله تعآلى . أقرأ القرآن حتى وأن لآ تستطيع أن تفهم . أقرأ القرآن 

حتى وأن لآ تستطيع أن تخشع قلبك . ولكن تذكر عندمآ تقرأ القرآن يترك أثر في قلبك 

وكل يوم تذهب نقطة سودآء من قلبك . وعندمآ تكرر هذآ كل يوم . حينهآ تأكد سوف يحصل لك

خشوع وقلب مطمئن لأن السوآد ألي في قلبك ذهب ولآ يعود مرة أخرى . 

نحن بحآجة الى قلب يذكر الله دآئماً . 

نحن بحآجة الى التقرب الى الله تعآلى .

 تذكروا يآ أخوتي أن الحزن والقلق والضيق

كلهآ من الشيطآن . لأن يبعدنآ عن الله تعآلى .

 أن في القلوب جيوش ومعركة كبيرة . 

ولكن تتجآهل هذآ الأمر . جيش من الملآئكة . وجيش من الشيآطين . 

إذآ ذكرت الله في قلبك وأطعت الله . حينهآ انتصر جيش الملآئكة على جيش الشيطآن  . 

وإذآ أرتكبت فآحشة وفعلتهآ حينهآ أنتصر جيش الشيطآن على جيش الملآئكة . 

يآ أخوتي نحن في معركة ولكن معركة دآخل النفس فأنت من تقود هذه المعركة . 

وأليكم هذه الرواية . عن أمير المؤمنين علي ابن ابي طالب ( عليه السلام ) 

قال : ان رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) بعث سريه ـ فرقة عسكرية ـ 

فلما رجعوا قال : « مرحباً بقوم قضوا الجهاد الاصغر وبقي عليهم الجهاد الاكبر ».

قيل : يا رسول الله وما الجهاد الاكبر ؟.

قال : « جهاد النفس » ثم قال : « افضل الجهاد من جاهد نفسه التي بين جبينه »

يآ أخوتي أن جهآد النفس أعظم الجهآد . لآ تجعل الشيطآن أن يستحوذ على قلبك ونفسك 

أذكر الله تعآلى دآئماً في نفسك في جلوسك في قيآمك في نومك .

 لأن من ذكر الله أحبه الله ومن منآ لآ يريد أن يحبه الله تعآلى . 

صلة الرحم

نرى اكثر الناس قاطعين اقربائهم .

 ولا يزوروهم حتى في المناسبات . وعندما نسئلهم .

 لماذا لا تزوروهم . يقولون هم ما يزورونا ليش احنا نزور .

اقول . اليس انتم من تقتدوا باهل البيت عليهم السلام . 

اين ذهبت اخلاق اهل البيت عليهم السلام .

 هل كانوا اهل البيت يقطعون ارحامهم ؟ 

وهل قرأتم ما هو الثواب الذي يصل رحمه ؟ 

وهل قرأتم ما هو العقاب الذي يقطع رحمه ؟

 الى متى تبقون على هذه الحالة السيئه . 

ثقوا بالله ان هذه نعمة ولكن بايديكم تركتوها تذهب من بيوتكم . 

انت الان في الدنيا تفعل ما شئت . تعمل اي شيء تريده . 

ولكن في الاخرة هل تعمل ما شئت . اليوم عمل بلا حساب . 

وغدا حساب بلا عمل . انت تعلم بكل ذرة سوف تحاسب عليها . 

ان كانت خير أم سيئه . انت محاسب امام الله .

 تصور الان وتخيل الموقف عندما تقف بين يدي الله تعالى .

 هل عندك جواب . أم تقول له يارب قطعوها عني وقطعتها .

 اذا كانت هذه حجتك . إذا لماذا الله وعدك بالجنة والثواب العظيم .

 هل فكرت ولو قليلا . هل قلت لنفسك لماذا اترك الجنة على اشياء لا تستحق . 

وهل اذا وصلت رحمك سوف يقل شانك . 

لا والله انت تتباها بك ملائكة السماء على اخلاقك وادبك . 

وما اجمل من ان تكون معروف عند اهل السماء .

 اكثر من اهل الارض . الفرصة امامك كي تفوز بجنة الرحمن .

 ثق بالله . ان الله خلقنا لنربح عليه . لا ليربح علينا . هو الغني وانت الفقير

{ الاستآذ والقلم }

كآن هنآك أستآذ يدرس بعض الطلبة وهم شبآب 

كآن الأستآذ يتكلم عن الأخلاق الحسنة 

وكل مره يقول لهم ان الاخلاق تجعل الأنسآن قريب من الله 

كآن هنآك طآلب أسمه علي يستمع الى مآ يقوله الأستآذ 

وهو لآ يتكلم ولا يلتفت يمين ولا يسآر , وكآن مستمع جداً 

تعجب الاستآذ بـ هذآ الطآلب 
وفي صبآح يوم الخميس وهو آخر درس ,,
كل الطلاب حضروآ الدرس 
الآ الطآلب علي  جآء متأخر  كثيراً  ,, 

قآل الاستآذ لـ مآذآ تأخرت عن الدرس 

قآل علي , وجدت أمرأة عجوز في طريقي وتريد المسآعدة 
أعبرتهآ الشآرع , 
وقآلت لي ليس لدي مآل لرجوع الى أهلي 

أعطيتهآ من أموالي وأنآ جئت الى الدرس مشي ولهذآ تأخرت 

تعجب كثيراً الاستآذ وقآل للطلآب , أن علي لقد فعل الخير ,, 

وهذه من الاخلاق علينآ أن نسآعد غيرنآ حتى الله يبارك علينآ من بركاته 
,, 
عند نهآية الدرس قآل الاستآذ لـ علي , أريدك في المكتبة 
ذهب علي الى المكتبة ,,
 وقال له ,, أجلس هنآ 
فجلس علي ,, قآم الاستآذ وخرج صندوق صغير 
وأعطآه الى علي ,
 وقآل الاستآذ , هذآ الصندوق لك 
أخذ علي الصندوق وفتحه , 
ويجد دآخله قلم صغير 
تعجب علي وظن أن الاستآذ أعطآه كنز كبير 

قآل الاستآذ , مآ بك علي الست مسروراً

قآل علي بلى بلى انا مسرور جداً لأنهآ هدية من الاستآذ 

أبستم الاستآذ وقآل هذآ القلم هو لك هدية مني 

وعليك أن تحآفظ على هذآ القلم مثلمآ تحآفظ على عينك 

قآل علي نعم أستآذ سوف أحآفظ عليه كثيراً 

قآل الاستآذ هذه ورقة أريدك ان تكتب فيهآ شيء  تجرب القلم 

أخذ الورقة علي وكتب { اللهم صل على محمد وآل محمد } 

قآل علي أن خط هذآ القلم جميل جداَ ,, أشكرك يآ أستآذ 

قآل الاستآذ أن هذآ القلم مبآرك وسوف تكتشف هذآ الشيء بنفسك  ,, 

 خرج علي من الأستآذ وودعه ,, رجع علي وهو مسرور 

ويقول أن هذآ اليوم كم مبآرك , سآعدت أمرأة ,, 

والاستآذ يبآهي بي أمآم الطلاب ,, وأعطآني هدية ,, 

وهو فرح كثيراً وكأنه طآئر يحلق في السمآء ,, 

وفي منتصف الطريق ويرى النآس تركض وكأنه حدث شيء

سأل مآذآ يحدث ,, قآل أحدهم أن جنود الملك هنا 

ولا يبقى أحد في الشآرع سوى علي ,, جاء احد الجنود 

قال لماذا انت هنا ,, قال لقد رجعت الان من دروسي 

قال تعال معي ,, قال علي , ولماذا , ماذا فعلت 

ألقي القبض على علي وذهب به الى الملك ,, 

قال الجندي مولاي لقد رأينآ هذآ الشآب وحده في الشآرع 

نظر اليه وقآل له ماذا كنت تفعل في الشآرع ولمآذآ وحدك 

قآل علي يآ مولاي كنت ادرس والان رجعت الى اهلي 

ورأيت الناس تركض وعندمآ سألت قالوا لي 

أن جنود الملك هنا  وهذا الجندي أمسك بي , 

قآل الملك حسناً أيهآ الشآب ,, أنت الان ضيف عندنآ 

وعندمآ نجد حل لمشكلتنآ سوف أتركك اذهبوا به الى السجن 

لقد دخل علي السجن ,, ورى أنه ليس وحده , أن معه كثير الشبآب

جلس علي وهو متعجب من فعل الملك , سأل علي أحد السجنآء 

مآذآ يحدث ولمآذآ أنآ هنآ , مآ هو السبب , قأل أحد السجنآ ,, 

أن منذ ثلاث أيآم سرق مفآتيح الملك , والمفآتيح هو مفتآح الخزنه 

وهذآ المفتآح هو فقط من يفتح هذه الخزنه , والان الملك غاضب 

فكر علي مآذآ علي أن أعمل حتى نخرج من هذآ السجن !

قآم يفكر علي الى أن تذكر ان الاستآذ أهدآه قلم ويقول له انه مبارك , 

وأخرج القلم من جيبة ونظر اليه , وقال أنه ليس مفتاح 

الى أن صآر العصر , وقام علي يردد 

اللهم صل على محمد وال محمد 
اللهم صل على محمد وال محمد 
اللهم صل على محمد وال محمد 

قآل له احد السجنآء ,, مآ بك , تردد الصلاة على النبي واله 

قآل أحد السجنآء 

أن الصلاة على محمد وآل محمد في هذه الاوقات تزدحم الملائكه

وتنور القلوب وتفتح الاقفال لاننا في عصر الخميس 

فكر علي في كلام هذا السجين أنهآ تفتح الاقفال !

قام من فوره وقال ايها السجين أيهآ السجين 

جاء السجين وقال له مابك ماذا تريد , 

قال علي أريد الملك لقد حصلت على المفتآح !

تعجب الجندي وذهب مسرعاً الى الملك 

وقال سيدي ان احد الشبآب في السجن يقول وجدت المفتآح 

تعجب الملك وتعجبوا الوزراء كلهم ووقفوا 

قال الملك أخرجوه من السجن وأتوني به 

خرج علي من السجن ودخل القصر أمام الملك والوزراء 

قال الملك أين المفتآح ,, 

قال علي واين الخزنه 

نظر الملك الى علي وقال الخزنه كبيرة لا تحمل 

قال علي اذاً اين هي اريد أن أرآهآ 

قال الملك تعال معي ,, 

ذهبآ ودخلوا غرفه وفيهآ صندوك كبير جداً 

قال الملك هذه هي الخزنة 

تقرب علي على الخزنه ,, واخرج القلم وكتب فيها 

{ اللهم صل على محمد وآل محمد } 

واذا ببآب الخزنة يفتح ,, فتعجبوا كلهم 

قال الملك وكيف فتحتهآ ,, 

قال علي ليس انا من فتحتهآ , أن المفتآح هو ذكر محمد وآل محمد 

وان هذا القلم أول كتآبتة هي { اللهم صل على محمد وآل محمد } 

فأن القلم مبآرك , 

قال الملك أطلب مني مآ شئت وسوف أحققه لك 

قآل علي أن لي طلبآن 

قال الملك حسناً قل 

قآل أريد ان تخرج كل ما هو في السجن 

لانهم ليس عليهم ذنب 

والطلب الثاني أريد أن تعوضهم لانهم لا يملكون شيء 

قال الملك حسناً ايها الجندي قم واطلق سراح من في السجن 

وكل شخص أعطيه الف درهم 

ورجع علي الى بيته وهو مسرواً 

لان هذا اليوم افضل الايام كان لديه 

وهو يشكر الله على هذه النعم <3 

هنآ أنتهت قصتنآ , ان كل ما يحدث لنآ هو خير 
لا تظن بالله سوء ابداً , أن الله بيده الخير 
وان الصلاة على محمد وآل محمد هي المنجيه 
وهي تفتح أمآمنآ كل طريق مظلم  

والان مآ رأيكم بهذه القصة التي سميتهآ { الاستآذ والقلم } *^_^*

أسقني ذكر الرحمن

جلست في منتصف الليل وكأن فاقد شيء ثمين 

قلت في نفسي لماذا حالي تغير وكأني مسجون 

اصغيت لنفسي ولكل جوارحي ورأيت شيء غريب 

قلت في كل مرة ان قلبي لا يخفق بقوة ماذا حدث الان 

كأن قلبي يخآطبني ويقول أسقني فأني عطش !

أسقني فأني أيقضتك من نومك وحالك اصبح غريب 

قلت يا قلب بماذا اسقيك وانت كيف تروى عطشك 

أخفق القلب وصار النبض يعلوا وقالي اسقني ذكر الرحمن 

ذكر الله هو كل شيء

لا شيء في هذه الدنيا ان تستطيع ان تحصل عليه 

رغم انك عندك اصدقاء كثير منهم السيئ ومنهم الجيد

ورغم أنك تمتلك من اموال تكفيك كل يوم 

ورغم كل شيء حولك من اهلك واصدقائك 

ولكن مرات تحس انك حزين ومتضايق

وكأن نفسك مخنوقه وما تدري ماذا تفعل 

هل تأملت يا اخي ان النفس والروح تعطش وتجوع 

هذا دليل انها محتاجة غذاء للروح 

هل تعلم بأن هذا الضيق والحزن الي بك سببه بعدك عن قراءة القران 

هل تعلم سبب هذا الضيق والحزن سببه بعدك عن ذكر الله 

ماذا يحصل لك لو توضئت وقرأت القران الكريم 

حتى لو ايات فقط أهم شيء انك قرأت في هذا اليوم القران الكريم 

هل تعلم ان اكبر مصيبة في نفوسنا ان يموت حب الله بـ قلوبنآ ونحن مآ زلنآ أحيآء 

قل لي مآذآ يحصل لو قلت يآرب وسئلت حآجتك ,, هل هذآ الشيء صعب 

هل تعلم أن الله يحب ان يسمع صوتك ,, تأملهآ جيداً ,, فقط قل لنفسك هذه الكلمة 

{{ الله يحبني ويحب أن يسمع صوتي }} جرب أن تقولهآ كل يوم 

أن الآن قولهآ والأبتسامة بـ وجهك ,, قل لي مآذا تحس 

شعور جميل بل رآئع ,, 

لا يوجد انسان ما عنده أمنيات ,, كلنآ عندنآ أمنيآت 
,, 
ولكن هل تأملت أن الله يحقق المستحيل ,, أسأل ربك الآن أن يعطيك أمنيتك 

هل تقول أمنيتي صعبة ,, هل تقول مليت من الدعاء ,, 

لا يا اخي هذا ليس كلامك بل هذا كلام الشيطان ,, الذي يثقل عليك ويقيدك 

حتى تقول مللت من الدعآء ,, الان تعوذ من الشيطان وقل يآرب وأسأل حاجتك 

ليس صعبة ان تجدد الثقة بنفسك ,, انسى جميع الألم الي تألمت به 

الآن وأنت تقرأ أغمض عينك وقل عفوك ربي وحبيب قلبي 

وقل يآرب وأسأل حاجتك ,, كل ساعة ,, قل يآرب وأسأل حآجتك 

ليس صعبة ,, هل يوجد شخص كريم اكثر من ربك 

لا والله لا يوجد أكرم منه جدد حيآتك الآن مع ربك ^_^

تحيآتي لكم جميعاً ^_^

لا شيء في هذه الدنيا ان تستطيع ان تحصل عليه

رغم انك عندك اصدقاء كثير منهم السيئ ومنهم الجيد

ورغم أنك تمتلك من اموال تكفيك كل يوم

ورغم كل شيء حولك من اهلك واصدقائك

ولكن مرات تحس انك حزين ومتضايق

وكأن نفسك مخنوقه وما تدري ماذا تفعل

هل تأملت يا اخي ان النفس والروح تعطش وتجوع

هذا دليل انها محتاجة غذاء للروح

هل تعلم بأن هذا الضيق والحزن الي بك سببه بعدك عن قراءة القران

هل تعلم سبب هذا الضيق والحزن سببه بعدك عن ذكر الله

ماذا يحصل لك لو توضئت وقرأت القران الكريم

حتى لو ايات فقط أهم شيء انك قرأت في هذا اليوم القران الكريم

هل تعلم ان اكبر مصيبة في نفوسنا ان يموت حب الله بـ قلوبنآ ونحن مآ زلنآ أحيآء

قل لي مآذآ يحصل لو قلت يآرب وسئلت حآجتك ,, هل هذآ الشيء صعب

هل تعلم أن الله يحب ان يسمع صوتك ,, تأملهآ جيداً ,, فقط قل لنفسك هذه الكلمة

{{ الله يحبني ويحب أن يسمع صوتي }} جرب أن تقولهآ كل يوم

أن الآن قولهآ والأبتسامة بـ وجهك ,, قل لي مآذا تحس

شعور جميل بل رآئع ,,

لا يوجد انسان ما عنده أمنيات ,, كلنآ عندنآ أمنيآت
,,
ولكن هل تأملت أن الله يحقق المستحيل ,, أسأل ربك الآن أن يعطيك أمنيتك

هل تقول أمنيتي صعبة ,, هل تقول مليت من الدعاء ,,

لا يا اخي هذا ليس كلامك بل هذا كلام الشيطان ,, الذي يثقل عليك ويقيدك

حتى تقول مللت من الدعآء ,, الان تعوذ من الشيطان وقل يآرب وأسأل حاجتك

ليس صعبة ان تجدد الثقة بنفسك ,, انسى جميع الألم الي تألمت به

الآن وأنت تقرأ أغمض عينك وقل عفوك ربي وحبيب قلبي

وقل يآرب وأسأل حاجتك ,, كل ساعة ,, قل يآرب وأسأل حآجتك

ليس صعبة ,, هل يوجد شخص كريم اكثر من ربك

لا والله لا يوجد أكرم منه جدد حيآتك الآن مع ربك ^_^

تحيآتي لكم جميعاً ^_^

أترك الهموم

ايها الانسان لماذا لا تهتم بنفسك 
لماذا تأتي بأثقال وتجعلهآ على ظهرك
هل انت راضاً بما تفعله 
وهل نفسك مرتاحة 

أترك الدنيا لأهلهآ 
طلق الدنيا ولا تهتم لها 
أن كل أنسان وله همومه 
وكل انسان يتحمل ما يفعله

أيها الانسان هل نظرت لنفسك 
ولو ساعة واحدة 
هل قرأت القران 
هل صليت ركعتين للرحمن 
هل اكثرت الصلاة على نبيك 
هل استغفرت 
وهل وهل ؟

اليس كل هذه تنفعك وتقربك من الله

لا تقول كسلان 
لا تقول ما عندي خشوع لهذا 

بالله عليك اذا ذكرت الله 
بلسانك حتى لو ما عندك خشوع 
هل تظن بان الله لا يكتب لك الثواب 

اليس افضل من الذي لا يذكر الله 
اعمل من الان جدد حياتك 
حتى ولو فقط بلسانك 
ولا تحرم نفسك من هذه الرحمه 
واترك همومك وارميها الى من ذكرته بلسانك 
حاشاه ان تذكره انت ولا يذكرك

الجمعة، 27 مارس 2015

الحياة الدنيا

الحياة الدنيا

هي جميلة للذين يتزودوا ويعملوا الاعمال الصالة

وهي مؤلمة وضيقة . للذين يبتعدوا عن الله ويعملوا الذنوب

فأنت من تختار حياتك بنفسك .. حتى لا تندم على سنواتك

الحب ليس مصالح

من أحبك بصدق .. لن يخذلك ولن يتركك

وليس الحب لعبة . تلعبها وبعدين اذا شبعت تركتها

فتعلموا الحب الحقيقي .. وبعدها انطقوها

الخميس، 26 مارس 2015

رضى الله ولا رضى نفسي

لا تعطوني ملك الدنيا ..
ولا تجعلوني رئيس في البلاد
كل هذا لا اريده من اجل كلمة تخرج من قلبي
سألوني ما هي الكلمة ؟

فقلت الحمدلله . 

هذه الكلمة احب الي من الملك ومن الدنيا وما فيها

لانها ترضي الله .. والملك رضى نفسي
فرضى الله احب الي من رضى نفسي

                                                        هل تاملتم ان الحياة جميلة 

                                                        هل تاملتم ان الحياة جميلة 
هل شعرتم بهذا الاحساس 
وهل قلتم في انفسكم لماذا الحياة جميلة 
ولماذا البعض يرى الحياة تعيسه وضيقه
البعض تختلف احاسيسهم في الحياة 
منهم يرى انها سعيدة 
ومنهم يرى تعيسة 
ولكن يا ترى انت من اي منهم 
السعيدة أم التعيسة 
لا يوجد شخص يقول لا سعيدة ولا تعيسة 
الدنيا فيها الحزن والالم 
ولكن ايضاً فيها كثير الفرح والامل والتفاؤل والسعادة 
اي شخص عنده هذه الاحاسيس في الحياة 
ولكن لو تأملنا في السعادة في الحياة من اين يا ترى 
اكيد الشخص عنده صديق يحبه ويشعر بالحياة 
والاخر عنده حبيب ويشعر بالحياة 
والاخر عنده زوجة واولاد ويشعر بالحياة 
والاخر يرى ان الاموال الكثيرة والتجارة ويشعر بالحياة 
والاخر بما يحيطوه من احباب واصدقاء ويشعر بالحياة 

وهناك اشخاص يرى الحياة تعيسة لانه فقير 
والاخر مريض 
والاخر عازب ولا يقدر على الزواج 
وهناك الكثير من يرى الحياة تعيسة 
لانه لا يتمتع مثل الغني والمتزوج والثروة

هكذا يرون الحياة سعيدة وتعيسدة 
ولكن السعادة الحقيقية في الحياة ليست الاموال والزواج الخ 
ان السعادة هي في ذكر الله بالقلوب النقية 
ان ذكر الله وحبه هي حياة جميلة لن يتذوقها من فقدها 
ذكرالله تطمئن النفوس والقلوب به 
انت عندما تذكر الله فأن الله سوف يذكرك 
وعندما يذكرك الله هل ذكرك مثل ذكره ؟
اكيد هناك فرق والفرق بين الحي والميت 

الله جعل ذكره شفاء 
وجعل ذكره رزق 
وجعل ذكره ذرية 
وجعل ذكره غذاء 
وجعل ذكره شراب يرويك من ضمئك 
الزواج والذرية والعافية والرزق والسعادة 
كل هذه في ذكر الله 
ولكن مع الاسف الشديد لن نذكره الا قليل 
لان طبعت قلوبنا ان نمشي ونتبع نفوسنا 
نحن من جعلنا الدنيا ضيقة 
ونحن من جعلنا الدنيا تعيسة 
نرى  شيء فنطمع به 
نرى شيء يزعجنا نتعصب عليه 
من يكلمنا رغم انه ينصحنا نتهجم عليه 
فقدنا اجمل سعادة واجمل حياة 
فقدناها بايدينا وشهواتنا وغفلتنا 

لكن الان علينا ان نجدد حياتنا 
ونجعلها أجمل حياة بذكر الله 
دعونا الان نبني حياتنا بالقرب من الله 
دعونا الان نجعل القلب ينبض بحب الله وذكره 
قراءة القران 
قراءة الادعية 
الصلاة على النبي 
الاستغفار 
المناجاة 
نعفوا عن جميع الناس حتى من ظلمنا وابكانا 
ليس من اجلهم ولكن من اجل الله 
حتى نجعل حياتنا وردة بيضاء ولها عطر يتمنى حد ان يكون مثلها <3 
يكفي ان تطمئن قلوبنا بذكر الله لانه قال { الا بذكرالله تطمئن القلوب } 

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More