هل تاملتم ان الحياة جميلة
هل شعرتم بهذا الاحساس
وهل قلتم في انفسكم لماذا الحياة جميلة
ولماذا البعض يرى الحياة تعيسه وضيقه
البعض تختلف احاسيسهم في الحياة
منهم يرى انها سعيدة
ومنهم يرى تعيسة
ولكن يا ترى انت من اي منهم
السعيدة أم التعيسة
لا يوجد شخص يقول لا سعيدة ولا تعيسة
الدنيا فيها الحزن والالم
ولكن ايضاً فيها كثير الفرح والامل والتفاؤل والسعادة
اي شخص عنده هذه الاحاسيس في الحياة
ولكن لو تأملنا في السعادة في الحياة من اين يا ترى
اكيد الشخص عنده صديق يحبه ويشعر بالحياة
والاخر عنده حبيب ويشعر بالحياة
والاخر عنده زوجة واولاد ويشعر بالحياة
والاخر يرى ان الاموال الكثيرة والتجارة ويشعر بالحياة
والاخر بما يحيطوه من احباب واصدقاء ويشعر بالحياة
وهناك اشخاص يرى الحياة تعيسة لانه فقير
والاخر مريض
والاخر عازب ولا يقدر على الزواج
وهناك الكثير من يرى الحياة تعيسة
لانه لا يتمتع مثل الغني والمتزوج والثروة
هكذا يرون الحياة سعيدة وتعيسدة
ولكن السعادة الحقيقية في الحياة ليست الاموال والزواج الخ
ان السعادة هي في ذكر الله بالقلوب النقية
ان ذكر الله وحبه هي حياة جميلة لن يتذوقها من فقدها
ذكرالله تطمئن النفوس والقلوب به
انت عندما تذكر الله فأن الله سوف يذكرك
وعندما يذكرك الله هل ذكرك مثل ذكره ؟
اكيد هناك فرق والفرق بين الحي والميت
الله جعل ذكره شفاء
وجعل ذكره رزق
وجعل ذكره ذرية
وجعل ذكره غذاء
وجعل ذكره شراب يرويك من ضمئك
الزواج والذرية والعافية والرزق والسعادة
كل هذه في ذكر الله
ولكن مع الاسف الشديد لن نذكره الا قليل
لان طبعت قلوبنا ان نمشي ونتبع نفوسنا
نحن من جعلنا الدنيا ضيقة
ونحن من جعلنا الدنيا تعيسة
نرى شيء فنطمع به
نرى شيء يزعجنا نتعصب عليه
من يكلمنا رغم انه ينصحنا نتهجم عليه
فقدنا اجمل سعادة واجمل حياة
فقدناها بايدينا وشهواتنا وغفلتنا
لكن الان علينا ان نجدد حياتنا
ونجعلها أجمل حياة بذكر الله
دعونا الان نبني حياتنا بالقرب من الله
دعونا الان نجعل القلب ينبض بحب الله وذكره
قراءة القران
قراءة الادعية
الصلاة على النبي
الاستغفار
المناجاة
نعفوا عن جميع الناس حتى من ظلمنا وابكانا
ليس من اجلهم ولكن من اجل الله
حتى نجعل حياتنا وردة بيضاء ولها عطر يتمنى حد ان يكون مثلها <3
يكفي ان تطمئن قلوبنا بذكر الله لانه قال { الا بذكرالله تطمئن القلوب }
هل شعرتم بهذا الاحساس
وهل قلتم في انفسكم لماذا الحياة جميلة
ولماذا البعض يرى الحياة تعيسه وضيقه
البعض تختلف احاسيسهم في الحياة
منهم يرى انها سعيدة
ومنهم يرى تعيسة
ولكن يا ترى انت من اي منهم
السعيدة أم التعيسة
لا يوجد شخص يقول لا سعيدة ولا تعيسة
الدنيا فيها الحزن والالم
ولكن ايضاً فيها كثير الفرح والامل والتفاؤل والسعادة
اي شخص عنده هذه الاحاسيس في الحياة
ولكن لو تأملنا في السعادة في الحياة من اين يا ترى
اكيد الشخص عنده صديق يحبه ويشعر بالحياة
والاخر عنده حبيب ويشعر بالحياة
والاخر عنده زوجة واولاد ويشعر بالحياة
والاخر يرى ان الاموال الكثيرة والتجارة ويشعر بالحياة
والاخر بما يحيطوه من احباب واصدقاء ويشعر بالحياة
وهناك اشخاص يرى الحياة تعيسة لانه فقير
والاخر مريض
والاخر عازب ولا يقدر على الزواج
وهناك الكثير من يرى الحياة تعيسة
لانه لا يتمتع مثل الغني والمتزوج والثروة
هكذا يرون الحياة سعيدة وتعيسدة
ولكن السعادة الحقيقية في الحياة ليست الاموال والزواج الخ
ان السعادة هي في ذكر الله بالقلوب النقية
ان ذكر الله وحبه هي حياة جميلة لن يتذوقها من فقدها
ذكرالله تطمئن النفوس والقلوب به
انت عندما تذكر الله فأن الله سوف يذكرك
وعندما يذكرك الله هل ذكرك مثل ذكره ؟
اكيد هناك فرق والفرق بين الحي والميت
الله جعل ذكره شفاء
وجعل ذكره رزق
وجعل ذكره ذرية
وجعل ذكره غذاء
وجعل ذكره شراب يرويك من ضمئك
الزواج والذرية والعافية والرزق والسعادة
كل هذه في ذكر الله
ولكن مع الاسف الشديد لن نذكره الا قليل
لان طبعت قلوبنا ان نمشي ونتبع نفوسنا
نحن من جعلنا الدنيا ضيقة
ونحن من جعلنا الدنيا تعيسة
نرى شيء فنطمع به
نرى شيء يزعجنا نتعصب عليه
من يكلمنا رغم انه ينصحنا نتهجم عليه
فقدنا اجمل سعادة واجمل حياة
فقدناها بايدينا وشهواتنا وغفلتنا
لكن الان علينا ان نجدد حياتنا
ونجعلها أجمل حياة بذكر الله
دعونا الان نبني حياتنا بالقرب من الله
دعونا الان نجعل القلب ينبض بحب الله وذكره
قراءة القران
قراءة الادعية
الصلاة على النبي
الاستغفار
المناجاة
نعفوا عن جميع الناس حتى من ظلمنا وابكانا
ليس من اجلهم ولكن من اجل الله
حتى نجعل حياتنا وردة بيضاء ولها عطر يتمنى حد ان يكون مثلها <3
يكفي ان تطمئن قلوبنا بذكر الله لانه قال { الا بذكرالله تطمئن القلوب }

0 التعليقات

