تعديل

الخميس، 26 مارس 2015

                                                        هل تاملتم ان الحياة جميلة 

                                                        هل تاملتم ان الحياة جميلة 
هل شعرتم بهذا الاحساس 
وهل قلتم في انفسكم لماذا الحياة جميلة 
ولماذا البعض يرى الحياة تعيسه وضيقه
البعض تختلف احاسيسهم في الحياة 
منهم يرى انها سعيدة 
ومنهم يرى تعيسة 
ولكن يا ترى انت من اي منهم 
السعيدة أم التعيسة 
لا يوجد شخص يقول لا سعيدة ولا تعيسة 
الدنيا فيها الحزن والالم 
ولكن ايضاً فيها كثير الفرح والامل والتفاؤل والسعادة 
اي شخص عنده هذه الاحاسيس في الحياة 
ولكن لو تأملنا في السعادة في الحياة من اين يا ترى 
اكيد الشخص عنده صديق يحبه ويشعر بالحياة 
والاخر عنده حبيب ويشعر بالحياة 
والاخر عنده زوجة واولاد ويشعر بالحياة 
والاخر يرى ان الاموال الكثيرة والتجارة ويشعر بالحياة 
والاخر بما يحيطوه من احباب واصدقاء ويشعر بالحياة 

وهناك اشخاص يرى الحياة تعيسة لانه فقير 
والاخر مريض 
والاخر عازب ولا يقدر على الزواج 
وهناك الكثير من يرى الحياة تعيسة 
لانه لا يتمتع مثل الغني والمتزوج والثروة

هكذا يرون الحياة سعيدة وتعيسدة 
ولكن السعادة الحقيقية في الحياة ليست الاموال والزواج الخ 
ان السعادة هي في ذكر الله بالقلوب النقية 
ان ذكر الله وحبه هي حياة جميلة لن يتذوقها من فقدها 
ذكرالله تطمئن النفوس والقلوب به 
انت عندما تذكر الله فأن الله سوف يذكرك 
وعندما يذكرك الله هل ذكرك مثل ذكره ؟
اكيد هناك فرق والفرق بين الحي والميت 

الله جعل ذكره شفاء 
وجعل ذكره رزق 
وجعل ذكره ذرية 
وجعل ذكره غذاء 
وجعل ذكره شراب يرويك من ضمئك 
الزواج والذرية والعافية والرزق والسعادة 
كل هذه في ذكر الله 
ولكن مع الاسف الشديد لن نذكره الا قليل 
لان طبعت قلوبنا ان نمشي ونتبع نفوسنا 
نحن من جعلنا الدنيا ضيقة 
ونحن من جعلنا الدنيا تعيسة 
نرى  شيء فنطمع به 
نرى شيء يزعجنا نتعصب عليه 
من يكلمنا رغم انه ينصحنا نتهجم عليه 
فقدنا اجمل سعادة واجمل حياة 
فقدناها بايدينا وشهواتنا وغفلتنا 

لكن الان علينا ان نجدد حياتنا 
ونجعلها أجمل حياة بذكر الله 
دعونا الان نبني حياتنا بالقرب من الله 
دعونا الان نجعل القلب ينبض بحب الله وذكره 
قراءة القران 
قراءة الادعية 
الصلاة على النبي 
الاستغفار 
المناجاة 
نعفوا عن جميع الناس حتى من ظلمنا وابكانا 
ليس من اجلهم ولكن من اجل الله 
حتى نجعل حياتنا وردة بيضاء ولها عطر يتمنى حد ان يكون مثلها <3 
يكفي ان تطمئن قلوبنا بذكر الله لانه قال { الا بذكرالله تطمئن القلوب } 

التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More